الرئيسية / مشاريع / مشروع برقايل

مشروع برقايل

برقايل 


المحطة كانت في بلدة برقايل حيث وضع الحجر الاساس للمشروع الوقفي الثاني ومبنى ثانوية الصبيان التي تقيمه دائرة اوقاف عكار في حضور النائب رياض رحال والنواب السابقين طلال المرعبي ووجيه البعريني ومصطفى هاشم والمفتي زيد زكريا ومنسقي تيار المستقبل ومشايخ وفاعليات.

بعد كلمة للشيخ الدكتور محمد الحسن، ألقى رئيس بلدية برقايل عبدالحميد الحسن كلمة رحب فيها بدريان، شارحا معاناة أبناء عكار، مطالبا بإنصاف المنطقة، آملا “بنقل رسالة شكر لكل من الرئيس سعد الحريري والرئيس ميشال عون”.

وألقى رئيس دائرة أوقاف عكار الشيخ مالك جديدة كلمة أكد فيها ان “حضور سماحة المفتي في عكار هو حضور مقدر اكبر تقدير ورعايته لهذا المشروع الحيوي في قلب برقايل في عكار التي قدمت اغلى التضحيات وهي كانت ولا تزال خزان الجيش اللبناني وبيرق من بيارق الوسطية والاعتدال والعيش المشترك”.

دريان

وألقى دريان كلمة قال فيها: “آليت على نفسي منذ أن تسلمت منصب الافتاء وزارتني وفود من عكار، أن عهدي سيكون عهد تحرير الأراضي الوقفية من وضع اليد عليها، وأن تكون الاستثمارات الوقفية من اجل التنمية في عكار وتعزيز الموارد الوقفية فيها”. 


أضاف: “نحن لن نكون إلا مع مشروع الدولة القوية العادلة والقادرة دولة القانون والمساواة، ومع بدء هذا العهد الجديد سأنقل بكل أمانة وصدق تحياتكم الى دولة الرئيس سعد الحريري ونتمنى له التوفيق، ونحن معه لتشكيل حكومة جديدة جامعة للنهوض بلبنان مما يعانيه من ازمات. بتعاون الجميع ستنطلق مسيرة الدولة ونتمنى ان تبدأ هذه المسيرة من قلب عكار الحبيبة، ولن يكون هناك حرمان في عكار التي تستحق منا الكثير وهي في صلب خريطة لبنان”.

وختم: “نحن مع الإنماء المتوازن ولكن مع إنماء المناطق المحرومة أولا، وعكار في مقدمتها”.

دروع تذكارية
بعد ذلك، تسلم دريان دروعا تذكارية من مديرة ثانوية البنات زاهية ملحم ومن مدير ثانوية الصبيان احمد الخير، ليقوم بعد ذلك بازاحة الستارة ووضع الحجر الاساس للمشروع الوقفي.

شاهد أيضاً

اسابيع معدودة ويبدأ العمل بمشروع عرقا الوقفي

الحلم سيكون حقيقة بإذن الله تعالى وتوفيقه اسابيع معدودة ويبدأ العمل بمشروع عرقا الوقفي مدخوله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *