الرئيسية / منوعات / غداء على شرف نواب وفعاليات عكارية

غداء على شرف نواب وفعاليات عكارية

غداء على شرف نواب وفعاليات عكارية احتفاء بافتتاح مؤسسة اقتصادية في عكار .
حبيش:” سنتوحد لاجل مصلحة عكار وحقوقها “.
عكار … عامر عثمان
اقيم غداء تكريمي في مطعم الغراسياس في عكار شارك فيه النواب هادي حبيش ومحمد سليمان واسعد درغام، ورئيس دائرة الاوقاف الاسلامية مع وفد من المشايخ ورئيس مجلس ادارة مدارس العلم والايمان الشيخ مصطفى القادري وعدد من رؤساء اتحادات البلديات والبلديات والمخاتير وفعاليات تربوية واقتصادية واجتماعية وشعبية، الدعوة كانت من صاحب مؤسسة
الاصيل رجل الاعمال أحمد خضر الحاج الذي افتتح مؤسسته في حلبا .
هذا وقد تحدث صاحب الدعوة شاكرا جميع من لبى دعوته، مشيرا الى ان اللبناني عامة والعكاري خاصة يؤمن دائما بوطنه ومتمسك بارضه، وخير دليل هو افتتاح المؤسسات الصناعية والتجارية والسياحية.
جديدة
رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية الشيخ مالك جديدة القى كلمة بارك فيها للسيد الحاج افتتاح مؤسسته، متمنيا ان تكون هذه الخطوة خطوة مباركة للوطن والعكار وخاصة في هذا الوقت الحرج الذي يمر فيه الوطن، حيث انكم زرعتم الامل في نفوس الشباب واثبتم انكم قوم لا ييأس.
متابعا :” وفي موضوع تشكيل الحكومة نقول كلمات مختصرة، فبعد ان كان لبنان على شفير الهاوية والاقتصاد في الرمق الاخير، ولكن وبحمد الله تعالى كانت هذه الحكومة، التي نقول ان اول انجازاتها انها اوقفت هذا التردي، واوقفت لحظة الضياع في هذا الوطن”.
خاتما :” نحن لن نقيم الحكومة ووزرائها الا بعد العمل ونعتبرها كلها لنا، فالوزراء وزراء لبنان، وليس هناك وزارة حكرا على طائفة او حزب او منطقة”.
سليمان
النائب محمد سليمان تحدث في اللقاء وقال :” نشد على يد ال الحاج الذين يفتتحون مؤسسة صناعية وتجارية في ظل اقفال اكثر من ٢٢٠٠ مؤسسة في لبنان، فانتم من الشجعان والابطال، الذين يخلقون فرص العمل ويبثون الامل، ونبارك للشيخ سعد الحريري وللبنان بتشكيل الحكومة”.
حبيش
وفي الختام تحدث النائب هادي حبيش حيث قال :” اشكر اصحاب الدعوة واهنئهم بافتتاح مؤسستهم، التي اتت في وقت تشكيل الحكومة التي ولدت وبحمد الله ولادة طبيعية، وان كانت هناك غصة لعدم التمثيل لكن الاهم لنا كعكاريين متواجدين في كافة المؤسسات وعلى راسها مؤسسة الجيش اللبناني والقوى الامنية الاخرى ونحن اركان هذه المؤسسات ونفتخر ان نكون من اركانها”.
متابعا :” الاهم من التمثيل هو ما نريده من هذه الحكومة العتيدة كابناء عكار، فنحن لنا الكثير على دولتنا وعلى حكومتنا وعلى العهد، فالجميع يعلم ان لنا عدد من المشاريع اقرت لعكار وفي طليعتها الاوتستراد العربي، وسنكون يدا واحدة للضغط من اجل تحويل الاموال الى مجلس الانماء والاعمار للبدء بتنفيذه. فنحن كنواب قمنا بواجباتنا والباقي على الحكومة والتمويل . كما ان هناك مرسوم الجامعة اللبنانية والذي يتطلب احالة الاموال الى الهيئة العليا للاغاثة للمباشرة ببناء الجامعة اللبنانية . كذلك هناك مطار الشهيد رينيه معوض في القليعات، يقتضي منا كعكاريين ان نمارس ضغطا كبيرا ومن كافة الاتجاهات السياسية، ونحن مدعوين في حال كانت هناك عرقلة لهذا الموضوع ان ندعوا جميع العكاريين لنكون يدا واحدة وان نن ل الى بيروت ونتظاهر امام المؤسسات التي لدينا حقوق لديها، ويجب ان تتشكل الهيئة الوطنية الناظمة للطيران المدني كي نستطيع افتتاح المطار ”
خاتما :” اعدكم باسمي واسم زملائي نعدكم ان نعمل جهدنا لتحقيق مطالبنا، وفي هذا الموضوع هنام مصلحة عكار ومصلحة ابناء عكار “.

 

0%

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

شاهد أيضاً

{قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ}

🍃قيل للإمام يحيى بن معاذ الرازي رحمه الله تعالى: -متى يبلغ العبد إلى مقام الرضا؟ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *