الرئيسية / منوعات / تشييع شهيد الجيش المجنّد محمد الأشقر في عكار

تشييع شهيد الجيش المجنّد محمد الأشقر في عكار

تشييع شهيد الجيش المجنّد محمد الأشقر في عكار: البطل عنوان أمل للوطن

شُيّع في بلدة عين الذهب في محافظة عكار شهيد المؤسسة العسكرية وعكار، المجند الشهيد محمد عقل الاشقر بمأتم مهيب، تقدّمه العميد الركن يوسف التكريت، ممثلاً لوزير الدفاع وقائد الجيش. وأمّ المصلين عن روح الشهيد رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، ممثلا مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور عبداللطيف دريان، وفي مشاركة حشدٍ كبيرٍ من أبناء المنطقة ورفاق السلاح الذين أدّوا التحية العسكرية وحملوا نعش الشهيد الذي سجّي بالعلم اللّبناني من منزله العائلي إلى مثواه الأخير في مدافن العائلة وسط حزن كبير.

بعد الصلاة، ألقى العميد تكريتي كلمة نقل في مستهلها تعازي وزير الدفاع وقائد الجيش، ومقدماً نبذة عن حياة الشهيد، وأشار إلى أنّ “شهيدنا من خيرة الرجال الأبطال، استشهد خلال أدائه الواجب بكلّ شجاعة واخلاص في منطقة بعلبك، وافتدى استقرار الوطن وسلامة المجتمع وانضم إلى قافلة الشهداء الذين رسموا لنا طريق المجد وجادوا بأنفسهم ليبقى بلدنا قوياً منيعاً، مؤكّداً “اعتزازنا باستشهادهم ونجدد الأمل واليقين بأنّ وطننا خالد بخلود ابطاله وعزيمة ابنائه”.

كما أكّد تكريتي أنّ “أكثر ما نحتاج إليه في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ البلاد هو رصّ الصفوف وترسيخ اللّحمة وتعزيز إرادة الصمود أمام المصاعب والتحديات، وبهذا النهج نحبط مخططات العدو الإسرائيلي والإرهابيين وجميع الاعداء المتربصين شرّاً بالوطن”، مشيراً إلى أنّ “الجيش لن يدخر جهداً من أجل الحفاظ على أمن اللّبنانيين جميعاً”.

من جهته، نقل الشيخ جديدة في كلمته تعازي المفتي دريان الذي “يشدد دائماً على وحدة الوطن وأمنه وعلى تقدير المؤسسة العسكرية التي أنتم نجومها ورجالها”، مضيفاً أنّ “اليوم هو عرس من أعراس الشّهادة، نكرم وطننا ونكرم هذه المنطقة وهذه العائلة الكريمة بهذا الوسام الأصيل، فأبناء هذه المؤسسة العسكرية أوسمة على صدورنا وعلى صدر الوطن وصدر كل شريف وغيور على حرمات اهله ووطنه”.

كما حيّا جديدة المؤسسة العسكرية وقائد الجيش ووزير الدفاع وكلّ ابناء الجيش، لافتاً أنّ “الشهيد الأشقر وسام على صدر عائلته وعلى صدر عكار وكل الوطن، فهنيئا لكم هذه الشهادة، لأنّ الله لا يعطي الشهادة إلّا لمن يحب، والله يختار الشهداء اختياراً، وإنّ شهيدنا البطل عنوان أمل لهذا الوطن ولهذه الدولة ولهذه المؤسسات”.

شاهد أيضاً

رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار

رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار فضيلة الشيخ مالك جديدة والنائب محمد سليمان ابو عبدالله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *